تخطى إلى المحتوى
كراكيب » مقدمين خدمات » صيانة (حرفيين) » معلم دهانات بالرياض

معلم دهانات بالرياض

  • amtyz 
معلومات تفصيلية عن النشاط التجاري

تغطي الدهانات العديد من عيوب الجدران ، وتسهم في تحسين المنزل. سواء أكان ذلك يخفي اللون القبيح لجدار منزل مملوك مسبقًا أو يضيف اللمسة النهائية المثالية لمشروع مبني حديثًا ، يمكن للطلاء أن يقول بلا شك ، “هذا هو” الخشب الخاص بي. في أوقات أخرى ، يكون الهدف هو تعزيز جمال الحبوب أو إبراز ميزة خاصة في مشروع محلي الصنع. عندما يطرح السؤال ، “هل أرسم أم لا؟” إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تحديد الطلاء المناسب لك:

كيف تتم عملية دهان الجدران؟

يتكون الطلاء من ثلاثة مكونات رئيسية – الأصباغ والمواد اللاصقة و “المركبات”. الصباغ هو في الأساس لون الطلاء. إنه مكون طلاء يغطي البقع وحبيبات الخشب والألوان الأخرى الموجودة. الطلاء بدون صبغة هو مجرد ورنيش أو ورنيش شديد اللمعان. تحتوي أغلفة الطلاء على مادة الراتنج ، مما يساعد على منع الطلاء من الانفصال ويمكّن الطلاء من الالتصاق بالسطح المطلي. كلما زاد محتوى الراتينج ، كلما كان التشطيب النهائي أكثر متانة. تشير “مادة” الطلاء إلى خصائص القاعدة – سواء كانت قابلة للذوبان في الماء أو قابلة للذوبان في المذيب. تعمل هذه العناصر الثلاثة معًا لإنشاء لمسة نهائية جميلة.

• شروط الدهان الناجح

الآن بعد أن فهمنا عناصر الطلاء ، ضع في اعتبارك حالة المشروع أو العنصر المرسوم. سيكون رطبًا أو جافًا ، متجدد الهواء أو باردًا ، باردًا أو ساخنًا. هل سيتم نشره لأسباب هجومية كيميائية أو شديدة؟ هل تعيش في الجبال ام بجانب البحر؟ في بعض الأحيان ، اعتمادًا على البيئة في منطقتك ، قد تكون هناك حاجة إلى صبغات خاصة للحماية من عناصر مثل الحماية من الرياح المالحة أو البرودة الشديدة. يمكن أيضًا النظر في مشكلات مثل طلاء الطابق السفلي أو منع التزييف لمناطق الرطوبة العالية الأخرى.

• ضع في اعتبارك المادة: إذا كان السطح مساميًا جدًا ، فستكون هناك حاجة إلى مزيد من الطلاء. في بعض الأحيان يمكن استخدام مواد أولية خاصة لتقليل كمية الطلاء اللازمة لتوفير تغطية كاملة. على سبيل المثال ، يميل الخشب والخرسانة الرخوة جدًا إلى امتصاص الصور بسهولة أكبر من الأخشاب الصلبة أو المعادن. تذكر أن تحضير السطح يساعد على زيادة متانة تشطيب الطلاء النهائي ويساعد أيضًا في تعويض حقيقة أنه لا يمكن تنظيف السطح أثناء طلائه.

التشطيب النهائي

حدد نوع الإنهاء الذي تريده في المنتج النهائي. تتراوح التشطيبات من مسطح إلى شديد اللمعان مع طبقات تشطيب إضافية. القاعدة العامة هي أن لمعان السطح أسهل بكثير لتنظيف السطح وسيكون أكثر مقاومة للبقع وأضرار المياه. بالنسبة للعناصر الموجودة في مناطق الازدحام الشديد ، من الأفضل استخدام لمعان شديد للاستخدام اليومي. من خلال القيام بذلك ، ستقلل من الضرر حتى النهاية ، بالإضافة إلى إعادة العناصر المطلية التي ستحدث مرة أخرى ، مما يقلل من الحاجة إلى الصيانة.

فيما يلي الأشياء الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار عند الاقتراب من مشروعك: ضع في اعتبارك أنواع الدهانات المختلفة التي يمكن استخدامها:

• ذو أساس زيتي: مزيج من زيت بذر الكتان والأصباغ ، جمال هذا النوع من الطلاء هو قدرته على مقاومة المكونات. وهي معروفة باختراقها العميق وتحظى بشعبية كبيرة في المشاريع الخارجية. التنظيف الصعب ، يتطلب مذيبًا مثل زيت التربنتين لتنظيف الفرش والبكرات. تستغرق الدهانات الزيتية وقتًا طويلاً حتى تجف ، لذا تأكد من أن لديك مكانًا آمنًا لإعداد مشروعك. ضع في اعتبارك أيضًا أن الدهانات الزيتية ليست دهانات إلى الأبد. يتحول لونها إلى اللون الأصفر مع تقدم العمر وتتحلل أسرع بكثير من أنواع الألوان الأخرى.

ذات أساس مائي: تُعرف أيضًا باسم دهانات اللاتكس ، والأصناف القائمة على الماء أسرع في التجفيف وأسهل في التنظيف من الدهانات التي أساسها الزيت. تتمتع دهانات القاعدة المائية بميزة كبيرة تتمثل في قدرتها على تثبيت أي سطح تقريبًا مباشرة على السطح ، بما في ذلك الجص ، والبناء ، وألواح الجدران ، ودهانات اللاتكس الأخرى ، والدهانات الزيتية المسطحة. لا تغطي الدهانات ذات الأساس المائي الدهانات شديدة اللمعان جيدًا ويجب ألا يتم تطبيقها إلا بعد تطبيق الطلاء التمهيدي. أيضًا ، لا تستخدم دهانات اللاتكس مباشرة على ورق الحائط أو الخشب المكشوف. قم بطلاء المياه التي تنطبق على الأسطح الأخرى بسهولة بحيث تعمل هذه الأسطح ضدك.

• المينا: مع مرور الوقت تعني هذه الكلمة في الأصل على أنها ألوان شديدة اللمعان مستخدمة في الأثاث ، يتم استخدامها الآن من قبل الشركات المصنعة للإشارة إلى طلاء عالي الجودة مع مزيد من المتانة والتشطيب أكثر من الألوان الأخرى. عندما تدعي أن الطلاء مطلي بالمينا ، تأكد من أن الملصق مؤكد. يتم تجفيف المينا إلى طبقة نهائية صلبة شديدة اللمعان وغالبًا ما تتطلب تطبيق طبقة قوية من عدة طبقات تحتية ملونة. إذا لم تكن متأكدًا من هذا الطلاء ، فمن الأفضل طلب المساعدة من متخصص في الطلاء.

الورنيش: على الرغم من شفافيته ، إلا أنه في الواقع طلاء. إنه فقط لا يحتوي على صبغة أخرى عديمة اللون. يوفر الورنيش تشطيبًا شديد الصلابة وعالي اللمعان يستخدم بشكل شائع لتغطية الخشب والمواد الأخرى لتحقيق إنهاء حماية عالي. الورنيش مناسب لقطع الأثاث والمنتجات الخشبية لأنه يظهر الجمال الطبيعي للحبوب.

• اللك: على غرار الورنيش ، يتضح اللك من الراتينج البرتقالي الغامق المستخدم في ختم المنتجات الخشبية مما يمنحها سطوعًا عاليًا مع توفير حماية قوية من الخدوش والخدوش والتآكل المائي. ينشأ اللك من مخبأ حشرة موجودة فقط في الهند. ثم يتم خلط التصريفات مع الكحول المقطر لإنتاج المنتج الذي يستخدمه كثير من الناس على أرضياتهم الخشبية الصلبة. يعتبر اللك بوليمر طبيعي يمنع بقع الخشب من الانتفاخ. إنه غير مقاوم للماء ولا يجب استخدامه بمفرده إذا لامس السطح المعالج أي نوع من الماء أو الرطوبة. لهذا السبب ، غالبًا ما يستخدم اللك كأساس مع المنتجات الخشبية الأخرى.

• البقع: تستخدم هذه المنتجات متعددة الاستخدامات بشكل مثير للدهشة في الأعمال الخشبية للسماح بإضافة تلميح من اللون إلى عنصر ما عندما لا تكون حبيبات الخشب مرئية. يتم امتصاص البقعة على سطح الخشب. سيحدد عدد الطبقات المطبقة كثافة اللون المراد تعديلها. قم بزيادة عدد الطبقات المطبقة وزيادة كثافة اللون. توجد بقع معتمة ، تعمل مثل الطلاء الذي يغطي تفاصيل السطح بالكامل بشكل مثالي. يجب تطبيق منتجات السقف مثل الورنيش لحماية سطح الخشب بمجرد وضع البقع وتجفيفها تمامًا.

متفرقات: يسلط هذا القسم الضوء على الألوان الأقل استخدامًا ، مثل دهانات تمبرا والدهانات القائمة على الحليب. تستخدم هذه الأصباغ مواد رابطة أقل شيوعًا ، مثل صفار البيض والحليب ، لتثبيت الصبغة معًا. يمكن شراء الأطقم التي تحتوي على تعليمات من العديد من مراكز تحسين المنزل ، مما يتيح لك متابعة عملية مزج المكونات لتشكيل الطلاء. بشكل عام ، يجب استخدام هذه الدهانات على الفور ، إذا تم دمجها مع أي مواد حافظة ، لمنع تعفن المنتجات الغذائية ( البيض والحليب). تخلق تمبرا تشطيبًا مضيئًا جميلًا ويمكن استخدامها للأعمال التفصيلية واللوحات الجدارية. تم استخدام طلاء الحليب لعدة قرون ، مما يوفر لمسة نهائية صلبة تصمد أمام اختبار الزمن. يمكن استخدام هذا المنتج لإضافة إحساس عتيق مذهل للأثاث أو قطع الاستنساخ ، بالإضافة إلى الأعمال التفصيلية واللوحات الجدارية.

مهما كان مشروعك ، ضع في اعتبارك إضافة نيس إلى الطلاء كلمسة نهائية. اسمح لجدران الحياة بالانفجار في جدرانك وأثاثك. لا تخف من الاختبار. يمكنك دائمًا الاعتماد على ما لا تحبه. بعد كل شيء ، بدأت بعض الروائع الرائعة كأخطاء.

أعرف المزيد من :  معلم دهان الرياض